-->
U3F1ZWV6ZTIwMTEwMTY4NzMxX0FjdGl2YXRpb24yMjc4MjA0Njc0ODA=
recent
أخبار ساخنة

مساعدة مالية بقيمة 1000 ليرة تركية لمن ليس لديه كرت الهلال الأحمر التركي والطريقة؟!



تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي وخاصة على المجموعات المعنية بأمور السوريين في تركيا في موقع فيسبوك، أخباراً تفيد ببدء مراكز البريد التركي PTT، بتوزيع مبالغ مالية على السوريين الذين لا يملكون كرت الهلال الأحمر.

ورصدت تركيا بالعربي العديد من المنشورات والتي جاء فيها، ما مفاده أن اللاجئين السورييين الذين لا يملكون كرت الهلال الأحمر، يمكنهم التوجه إلى أقرب مركز للـ PTT للحصول على مبلغ 500 ليرة تركية كدفعة أولى من المنحة المقدمة لكل عائلة سورية والبالغة 1000 ليرة تركية”.

وبحسب المنشورات، فإن أي رب عائلة سوري ليس لديه كرت للهلال الأحمر، يمكنه التوجه إلى مركز الـPTT والحصول على المبلغ، وليس بالضرورة وصول رسالة إليه”.

الرسالة من Ptt

بدورها تركيا بالعربي تحققت من صحة هذا الأمر عبر موظفة في فرع الـ PTT بمدينة انطاكيا التركية، والتي أكدت في حديثها لـ تركيا بالعربي، أن المبالغ المالية المخصصة كدعم ستشمل غالبية السوريين، ولكن هناك أمرين الأول هو أن ليس الجميع بإمكانه الحصول على المبلغ في الوقت الراهن، والسبب هو أن الأسماء المستفيدة تصل إلى النظام (السستم) على شكل دفعات، لذا فمن الممكن أن يكون شخص ما لا يملك مستحقات حالياً بسبب عدم وصول اسمه بعد”.



وأضافت: “أما الأمر الثاني فيتعلق بالرسالة المرسلة، إرسال الرسالة قانونياً مشروط بتوجه الشخص إلى الفرع للحصول على المبلغ، ولكن في بعض الأحيان من الممكن أن يتغاضى الموظف عن الرسالة ويقوم بالبحث يدوياً في حال كان الشخص (السوري) في فرع الـ PTT وطلب ذلك من الموظف كـ (خدمة)، وفلكن في النهاية الموظفين ليسوا مجبرين على هذا الأمر، والطريقة المشروعة هو الانتظار لحين وصول رسالة لكل عائلة على هاتف (رب الأسرة أو المسؤول عنها) المسجل رسمياً لدى دائرة النفوس”.

وبناء على ما سبق، تدعو تركيا بالعربي جميع السوريين لعدم تشكيل الطوابير أمام أفرع الـ PTT، ومن الأفضل الانتظار ريثما ترد رسالة لكل عائلة تخبرها بوصول مساعدتها التي ستكون مقسومة على شهرين 500/500، مع العلم أن عملية التوزيع تعتمد على آخر 3 أرقام من الكملك التي تبدأ بالرقم 99.

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر يكشف حقيقة رفع المساعدة الشهرية حتى 200 ليرة تركية لكل شخص



كشف الهلال الأحمر التركي في منشور له على صفحة برنامج الدعم الإجتماعي (صوي) في فيسبوك، حقيقة المعلومات المتداولة حول رفع الزيادة الشهرية التي يتم تقديمها للسوريين من 120 ليرة تركية إلى 200 ليرة تركية

وقال الهلال الأحمر في بيانه الذي تضمن العديد من المعلومات حول المساعدات المقدمة: “تحصل العوائل المستوفية لمعايير البرنامج على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر”.



وجاء هذا البيان في وقت رصدت فيه تركيا بالعربي العديد من الصفحات والمجموعات المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، تتحدث عن أن المنظمة بصدد رفع قيمة المساعدات المقدمة لكل شخص، حيث ستصبح حصة كل شخص 200 ليرة تركية شهرياً بدلاً من 120 ليرة”.



الاسمبريد إلكترونيرسالة