-->
U3F1ZWV6ZTIwMTEwMTY4NzMxX0FjdGl2YXRpb24yMjc4MjA0Njc0ODA=
recent
أخبار ساخنة

٪84 من الأتراك يتوقعون موجة ثانية من كورونا



يتوقع 84 في المائة من المواطنين الأتراك موجة ثانية من وباء فيروس كورونا الجديد.
جاء ذلك بناءً على نتائج استطلاع رأي أجري في الفترة من 29 يونيو إلى 2 يوليو بين أكثر من 2000 شخص في جميع محافظات تركيا البالغ عددها 81 مقاطعة.
ويعتقد 55.4 في المائة ممن شملهم الاستطلاع، الذي نشرته شركة “NG” للأبحاث، أن الأمر سيستغرق ستة أشهر أو أكثر للسيطرة على الفيروس التاجي في تركيا، وهو ارتفاع كبير مقارنة بالاستطلاعات التي أجرتها نفس الشركة
وفي في أبريل الماضي، قال 79 بالمائة إنهم يخشون الإصابة بالفيروس، بينما قال 14 في المائة إنه ينبغي فرض حظر التجول.
وفي 2 يوليو، أعرب 55 في المائة فقط عن دعمهم لحظر التجول. كان ذلك بعد أكثر من شهر بقليل من تقليص الحكومة للإجراءات الوقائية المطبقة لمكافحة الفيروس.
وقال 71 في المائة ممن شملهم الاستطلاع الجديد، إنه يجب تطبيق حظر التجول خلال عطلة عيد الأضحى القادمة، والتي ستجري هذا العام بين 30 يوليو و 3 أغسطس.
وأشار 90 في المائة من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع إلى أن الفيروس أثر سلبًا على الاقتصاد التركي، بينما قال 81 في المائة إنهم يعتقدون أن خطر تعرضهم للبطالة خلال العام المقبل قد ازداد.
وأيدت الغالبية العظمى من المشاركين الاستخدام الإلزامي للأقنعة، حيث قال 86 في المائة إنهم يدعمون ذلك.
ويمكن للسلطات إصدار غرامة قدرها 900 ليرة تركية لمن لا يلتزم باستخدام الأقنعة أثناء التواجد في الخارج أو في الأماكن العامة.
وفي 20 مايو الماضي، اعتبر وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، أن بلاده لا تواجه خطر موجة ثانية لجائحة فيروس كورونا المستجد.
لكن وزير الصحة يقول إن المجتمع التركي فشل في الامتثال لتعليمات الوقاية من كورونا.
المصدر : اقتصاد تركيا العالم

الاسمبريد إلكترونيرسالة