-->
U3F1ZWV6ZTIwMTEwMTY4NzMxX0FjdGl2YXRpb24yMjc4MjA0Njc0ODA=
recent
أخبار ساخنة

هل تجبر تركيا الطلبة على حضور الدروس في ظل كورونا؟




من المقرر إعادة فتح المدارس في تركيا في أقل من شهر واحد ، حيث تواصل البلاد كفاحها ضد جائحة فيروس كورونا.

ويطمئن المسؤولون الجمهور إلى أن تركيا اتخذت جميع الإجراءات لضمان سلامة الطلاب. ومع ذلك، لا تزال هناك مخاوف كثيرة لدى الآباء.
وقال وزير التربية الوطني ضياء سلجوق إن الطلاب لن يجبروا على الذهاب إلى المدارس بأنفسهم.

وأضاف سلجوق، متحدثًا في مقابلة تلفزيونية مع محطة “إن تي في” مساء السبت ، إنهم لا يأخذون بعين الاعتبار “الحضور الإلزامي لجميع الطلاب من حيث المبدأ”.

وتابع: “ليس من الصحيح إجبار الطلاب على حضور الفصول الدراسية شخصيًا إذا كان هو أو هي أو أحد أفراد أسرهم يعانون من مشاكل صحية”.

وأشار سلجوق إلى ن العمل جار لإلغاء أي عقوبة على عدم الحضور.

وستطلق تركيا يوم الاثنين فصولاً دراسية عبر الإنترنت لملايين الطلاب قبل إعادة فتح المدارس في 21 سبتمبر / أيلول، وأصدرت الحكومة مجموعة من الإرشادات والتدابير ضد تفشي المرض في المدارس، بدءًا من أقصى درجات الاهتمام بالنظافة إلى التباعد الاجتماعي داخل الفصول الدراسية والأقنعة الإلزامية للطلبة.

لم يتضح بعد كيف ستتكيف المدارس مع الوضع الطبيعي الجديد، لكن سلجوق قال في وقت سابق إنهم قد يغيرون ساعات الدراسة ويقلصونها بناءً على حالة كل مدرسة لمنع الاكتظاظ.

وقال سلجوق إن الأسبوع الأول من المدرسة سيكون بدون فصول وسيكون فترة لتكيف الطلاب مع البيئة الجديدة. وقال: “سيتم تعليمهم حول الوباء وكيف ينبغي أن يتصرفوا لتجنب الإصابة”.


الاسمبريد إلكترونيرسالة