-->
U3F1ZWV6ZTIwMTEwMTY4NzMxX0FjdGl2YXRpb24yMjc4MjA0Njc0ODA=
recent
أخبار ساخنة

تحذير من خطر وسائل النقل في إسطنبول



حذر مدير مركز أنظمة النقل في جامعة اسطنبول ورئيس المجلس العلمي للنقل العام دكتور مصطفى إليجالي من خطر وسائل النقل العام في اسطنبول.

وقال إليجالي وفق موقع “هبر جلوبال” إن أكثر الأماكن تلوثًا هي مركبات النقل العام والمحطات، حيث من الصعب للغاية التحكم في المسافة الاجتماعية والسعة.

ويستخدم 8 ملايين مواطن وسائل النقل العام كل يوم في اسطنبول، لكن هذا الرقم انخفض إلى حوالي 4 ملايين خلال فترة وباء كورونا.

وشدد على أن أكثر مكان يمكن أن يتسبب بنقل الفيروس هو مركبات النقل العام، لذلك “يجب اتخاذ اجراءات صارمة بشأن هذا الأمر”، مشيراً إلى أن افتتاح المدارس والجامعات في هذا الوقت سيزيد الأمر تعقيداً.

وتابع ” هناك كثافة في وسائل النقل العام بحيث لا يتم اتباع قواعد المسافة الاجتماعية وعدد الركاب يزداد تدريجياً، كانت الحافلة تحمل نصف عدد ركابها، لكن الأن الجميع يجلس جنباً إلى جنب”.
وأوصى الخبير إليجالي بإجراء تغييرات في أنظمة النقل خلال ساعات الذروة الصباحية والمسائية، من خلال زيادة عدد الحافلات في المناطق الأكثر اكتظاظاً.

وقال : ” ساعات الذروة عادة من 07.00 إلى 10.00 في الصباح ومن 17.00 إلى 21.00 في المساء”.

وأضاف ” عندما نقيم المناطق الأكثر كثافة في المدينة، نجد أن هناك مقاطعات تحتل النسبة الأعلى وهي أسنيورت – بشيكتاش – كاديكوي – شيشلي – بي أوغلو – أتاشير”، مشدداً على ضرورة تغيير مستوى ذروة حركة المرور بين 08.00-08.30 .


الاسمبريد إلكترونيرسالة